السوداني والفتياني يستقبلان الوفود الدولية المشاركة في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثامن

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

5M2A36335M2A3670
5M2A36735M2A3721

أريحا- استقبل أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني ظهر اليوم الأحد 21/08/2016 الوفود الدولية المشاركة في الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثامن والمكون من كبار المثقفين والكتّاب والادباء والمفكرين القادمين من مختلف الدول الأوروبية والعربية . وجرى حفل الاستقبال في قاعة التشريفات بمدينة أريحا بحضور ممثلين من محافظة أريحا والأغوار وهيئة المعابر والحدود الفلسطينية .
قال السوداني في اثناء ترحيبه بالوفود المشاركة : إن رغم العراقيل والتحديات التي يفرضها علينا الإحتلال الاسرائيلي الا اننا نجحنا في عقد هذا الملتقى وهذا العرس الثقافي على أرض فلسطين ونحن في فلسطين نفتخر ونعتز بزيارة هذه الوفود القادمة من روسيا واسبانيا وايطاليا وفرنسا وتشيلي وجزر الكناري ودولة الامارات والاردن والمغرب ومصر وغيرها من الدول الاجنبية والعربية لدولة فلسطين . وهذا تأكيد على حجم العلاقة ما بين دولة فلسطين وهذه الدول المشاركة وتفنيد للرواية الإسرائيلية التي تروج لعزلة فلسطين عن العالم .
كما أطلع السوداني الوفد المشارك أثناء إستقباله لهم على المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والمتمثلة في سياسة الإغلاق والتضييق التي يفرضها الإحتلال كما عاصرها الوفد القادم من الخارج خلال قدومه إلى فلسطين حيث قامت قوات الاحتلال بإحتجاز مجموعة من الوفد على رأسها رئيس اتحاد الكتاب الروس وزوجة أحد المشاركين الايطاليين لمدة ساعتين . مشيراً إلى أن هذا الملتقى يؤكد على مقولة الشاعر الراحل محمود درويش: “على هذه الأرض ما يستحق الحياة”. كما أعرب عن استيائه بسبب منع الاحتلال 50 كاتباً من قطاع غزة من القدوم إلى الضفة الغربية والمشاركة بهذا الملتقى، بالإضافة إلى 20 كاتباً عربياً، كما رفض السفارة الاسرائيلية في الهند إعطاء تصريح لرئيس اتحاد كتّاب الهند لدخول فلسطين والمشاركة في هذا الملتقى ،كما هو الحال مع رئيس اتحاد كتّاب فيتنام.
وتوجّه الوفد المشارك بالشكر للجنة الوطنية وكل من ساهم في تنظيم هذه الزيارة واللقاء الأخوي ، كما نقل الوفد الإسباني تحيات جزر الكناري وشعبها، الذي يقف بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته ، حيث أشار الشاعر خوان كارلوس بأنه ولأول مرة في تاريخه يرفع علم فلسطين بجزر الكناري ، وانه سعيد جداً على منحه هذه الفرصة التاريخية لزيارة فلسطين وشعبها
ومن جهته التقى عطوفة محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني ونائبه أبو حسن الرجوب بالوفد المشارك وذلك بمقر المحافظة ، وأطلعهم على أوضاع المحافظة وما تعانيه جراء الإجراءات الإسرائيلية القمعية بحق الأغوار وشعبها ، الهادفة إلى تفريغ هذه المحافظة من سكانها. من ثم قام بتنظيم جولة للوفود المشاركة لمتحف الكوفية ، حيث أوضح لهم بأن هذا المتحف يحتوي على الأغراض الشخصية للشهيد الراحل ياسر عرفات، كونه أول مكتب لياسر عرفات في فلسطين ومن هذا المكان تشكلت اول حكومة فلسطينية وفي نهاية اللقاء دعا المحافظ الوفد لتناول طعام الغداء.

ومن الجدير بالذكر ان هذا الملتقى يعتبر أحد النشاطات المركزية للجنة الوطنية والذي يعقد للمرة الثامنة على ارض فلسطين وذلك انطلاقاً من رؤية ورسالة وأهداف اللجنة الوطنية الهادفة إلى إحداث التواصل والتبادل الفكري والثقافي مابين الشعوب على اختلاف مشاربها. حيث تستمر فعاليات الملتقى من 21\8\2016 وحتى 27\8\2016 وذلك بمشاركة اكثر من 50 مشاركاً من داخل وخارج فلسطين .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.