570 أسيراً مقدسياً في السجون الإسرائيلية

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

الجزيرة- 17/4/2018

يقبع في السجون الإسرائيلية 570 أسيرا من مدينة القدس من بين نحو 6500 أسير تعتقلهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها.

وأفادت معطيات نشرتها لجنة أهالي الأسرى المقدسيين اليوم بمناسبة  يوم الأسير الفلسطيني بأن من بين المعتقلين 74 طفلا منهم 8 أطفال مودعين داخل مراكز الأحداث.

وذكرت أن من بين الأسرى 22 سيدة، خمس أسيرات منهن جريحات.

ويعد الأسير سمير أبو نعمة المعتقل منذ 20 أكتوبر/تشرين الأول 1986 أقدم أسرى القدس ويطلق عليه “عميد الأسرى المقدسيين”، إذ مضى على اعتقاله 32 عاما.

أما أعلى أسرى القدس حكما فهو الأسير وائل قاسم ويقضي حكما بالسجن المؤبد 35 مرة إضافة إلى 50 عاما، ومضى على اعتقاله 16 عاما.

ويعد الطفل محمد تيسر طه صاحب أعلى حكم بين الأطفال ووهو محكوم بالسجن 11 عاما، يليه أحمد مناصرة المحكوم بالسجن 10 سنوات و11 شهرا.

وتعد الأسيرة شروق دويات صاحبة أعلى حكم بين الأسيرات وهي محكومة بالسجن 16 عاما.

ويسجَل الشبل محمد حوشية (14 عاما) بأنه أصغر أسير مقدسي ومضى على اعتقاله عامان، في حين أن أصغر أسيرة هي منار شويكي (18 عاما) وتقضي حكما بالسجن لمدة ست سنوات.

ويقضي 53 أسيرا مقدسيا حكما بالسجن مدى الحياة، و13 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من 20 عاما.

و5 من بين الأسرى رهن الاعتقال الإداري، و7 أسرى أعيد اختطافهم من محرري صفقة وفاء الأحرار وأعيدت لهم الأحكام السابقة.

من بين الأسرى أيضا أسير مقدسي جريح يقبع في مستشفى سجن الرملة هو الأسير أيمن الكرد، في حين يواصل الاحتلال منذ عامين عزل الأسير عبد الله المغربي، كما سحب هويات 8 أسرى مقدسيين يقبعون داخل السجون ويقضون أحكاما عالية من السجن.

ومن بين الأسرى المحررين أربعة مبعدين عن القدس بعد أن سحبت هوياتهم بقرار من وزير داخلية الاحتلال وهم النواب محمد أبو طير، وأحمد عطون، ومحمد طوطح، ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة.

وتقول لجنة أهالي الأسرى إن الاعتقالات تركزت في بلدة العيسوية ومخيم شعفاط وبلدة سلوان والبلدة القديمة، مؤكدة خضوع جميع المعتقلين للتحقيق والاستجواب.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.