الملتقى الثقافي الفلسطيني الثالث

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

حلم تحقق على أرض الوطن

لأول مرة على أرض الوطن تمكنت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، من عقد الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثالث ” حلم تحقق على أرض الوطن” في فلسطين حيث ضم الملتقى مائة مشارك من كلا الجنسين وعدد كبير من مخيمات الشتات في لبنان وسوريا والأردن والخليج العربي وأوروبا وبالتعاون مع المنظمتين العربية والإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو والإيسيسكو) ومجلس الوزراء الفلسطيني، خلال الفترة 1 – 10/6/2010.

للاطلاع على تفاصيل الملتقى :

أخبار الملتقى في الصحف المحلية

قامت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ونظراً لأهمية الحدث بأبعاده الوطنية والثقافية والتربوية والاجتماعية، بإقامة شبكة إتصال وتعاون لتغطية فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثالث إعلامياً، لتشمل بذلك كافة الصحف الفلسطينية والعديد من وكالات الأنباء المحلية والعربية

فلسطينيو الداخل والشتات يجسدون “حلم العودة” على أرض الوطن

للاطلاع على الصحف المحلية :

صحيفة القدس
صحيفة الحياة الجديدة
صحيفة الأيام

ما كتبته الصحافة العربية حول انعقاد الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثالث على ارض الوطن ” حلم تحقق على ارض الوطن ” في فلسطين خلال الفترة
1-11/6/2010.

اضغط هنا

نقلا عن الموقع الرسمي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتــح مفوضية الثقافة والإعلام

كتابة نادية فهد

الملتقى الثقافي التربوي

سمير سعد الدين

يسجل للملتقى الثقافي التربوي هذا العام بأنه كان ناجحا ومبهرا بكل المقاييس وتجاوز العقبات والصعاب ، كما أنه حقق هدفا استراتيجيا وهو تعريف عدد هام للشبيبه من المهاجر بالأرض الأم ووصولهم إلى مدن وقرى وبلدات الآباء والأجداد حيث كان ذلك حلما بالنسبة لهم كما عزز ارتباطهم بالوطن وزرعت الأمل للوصول إلى الوطن من قبل الاخرين إضافة إلى تعزيز تحقيق الأماني وذلك من عودة الوحدة الوطنية وبناء الدولة محاكاة لكافة شعوب الأرض وحتمية لقاء من في الشتات بمواطنيهم على ارض الوطن. وفي الحقيقة أن هناك تنافسا صهيونيا فلسطينيا عربيا في احتضان الشباب واليافعين من الجنسين فبالنسبة للإسرائيليين يعني الارتباط بأرض إسرائيل وللفلسطينيين بأرض الآباء والأجداد المسلوبة والمعتدى عليها.

 

التقارير التلفزيونية المصورة

استطاعت اللجنة الوطنية ومن خلال التنسيق مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، من تجهيز مراسلين من القناة الفضائية الفلسطينية لتغطية كافة جوانب وفعاليات الملتقى الثقافي، وتوثيق أهم الأحداث والنشاطات لتبث من خلال نشرات الأخبار، وبرنامج حواري يومي إستضاف العديد من المشاركين في الملتقى، بالإضافة إلى البث المباشر الذي غطى الحفل الرئيسي لإفتتاح الملتقى وزيارة مدينة القدس، من خلال شاشة الفضائية الفلسطينية طيلة أيام الملتقى.

 

 

أعطت اللجنة الوطنية جانباً من الإهمية لتوثيق فعاليات الملتقى من خلال الصور الفوتوغرافية التي تم جمعها من خلال عدسات المصورين، حيث عملت اللجنة الوطنية على توفير آلة تصوير فوتوغرافي حديثة، قادرة على إلتقاط صور المشاركين والفعاليات المختلفة بإحترافية وأعلى نسبة وضوح، بما يتناسب مع إستخدامات اللجنة الوطنية لهذا الجانب التوثيقي.

—- لحظة فراق الوطن —-

يا لها من لحظة عصيبة مؤلمة تلك التي ينتزع بها الإنسان من حضن أمه حينها تعود به عجلة الزمن الماضي ليذكر أجمل وأعمق اللحظات التي قضاها في الوطن … في ذلك الحضن الحنون …. ويدور شريط الذكريات … ما أروع ربيعك وزهوك يا فلسطين. تلك الرائحة الندية في مطلع كل يومٍ جديد … عبق الزهور وصوت العصافير في وضح النهار لا زال يصدح في مخيلتي. ينعقد اللسان عند وداع الوطن … كما يفتقد الطفل حنان أمه وحضنها، أن تخلع عن أعز ممن تحب وتهوى، أن تنزع الروح من البدن…. كذلك هو وداع وفراق الوطن !!

ولكن لا بد لهذا الإنسان أن يعود يوما لحضن أمه.

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.