رسالتنا

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

من أجل بناء البنية التحتية للمؤسسات التربوية والثقافية والعلمية، واعداد الانسان الفلسطيني ثقافيا وعلميا وتربويا وتعميم وصول المعرفة والخبرات من أجل التنمية للمساهمة في بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
ومن أجل بناء السلام العادل على أساس من التضامن الفكري والمعنوي بين بني البشر . ومن أجل الدفاع عن جميع القيم التي تشكل سمو الكائن البشري وأساس كل حياة . وهي قيم الحرية والديمقراطية ، والكرامة والتضامن، والاحترام، والإنصاف، والتفاهم، والسلام التي تنطلق منها مبادىء اليونسكو وهيئة الأمم المتحدة.
ومن أجل المساهمة في تحقيق الوحدة الفكرية بين شعبنا وشعوب الأمة العربية لحمل الرسالة الحضارية الى العالم ، من خلال المشاركة الفاعلة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” .
ومن أجل المساهمة في تدعيم التفاهم بين شعبنا وبين شعوب الأمة الإسلامية لإقرار السلم والأمن في منطقتنا والعالم بشتى الوسائل ولا سيما عن طريق التربية والعلم والثقافة والاتصال .
ومن اجل جعل الثقافة العربية الإسلامية محور مناهج التعليم في جميع مراحله، والانفتاح على الثقافة العالمية .
ومن أجل تأكيد الهوية الوطنية والذاتية الثقافية لشعبنا وحماية استقلال الفكر العربي والإسلامي من عوامل الغزو الثقافي، والتشويه، والمحافظة على معالم الحضارة العربية والإسلامية، في فلسطين، وبخاصة في القدس الشريف.
ومن أجل التأكيد على حقوق اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية، والسياسية، وعودتهم إلى وطنهم فلسطين .
ونظرا لاستعداد شعبنا لإقامة دولته الفلسطينية، وممارسة السيادة فيها.
ونظرا للتطور السريع الذي حدث لأنشطة المنظمات المختصة في الشؤون التربوية والثقافية والعلمية والاتصال وأهمية الاستفادة من الدعم المقدم من هذه المنظمات، ومن برامجها لبناء البنية التحتية لمؤسسات الدولة الفلسطينية .
كان قرار سيادة الأخ الرئيس ياسر عرفات، بإنشاء اللجنة الوطنية كهيئة حكومية، ذات ذمة مالية، وإدارية مستقلة، وتدخل ميزانيتها ضمن الموازنة العامة للسلطة الوطنية الفلسطينية، وتعيين أمين عام لها، يتولى شؤون الاتصال، وتبادل المعلومات مع تلك المنظمات المعنية، وتنسيق أعمالها مع الوزارات والمؤسسات المختصة في التربية والعلوم والثقافة والاتصال، حسب توجيهاته والنظام الأساس لها .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.