“اللجنة الوطنية للتربية والثقافة” تدعو لتقديم الطلبات للمشاركة في برنامج زمالات العلا (اليونسكو- السعودية)

رام الله- الثلاثاء 06/12/2022- دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، في بيان لها اليوم الثلاثاء، للتقدم في برنامج (زمالات العلا)، الذي جاء في إطار اتفاقية التعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” والهيئة الملكية للعلا- المملكة العربية السعودية، والذي سيوفر فرصة تدريبية إضافية لخبراء التراث والمهنيين ذوي المهارات العالية في مجال بحوث التراث وحفظه وإدارته.

أوضحت اللجنة الوطنية أن برنامج الزمالة الجديد هذا مخصص لخبراء التراث ذوي المهارات العالية، والمهنيين في مجال بحوث التراث وحفظه وإدارته، بهدف تحسين المعرفة العلمية حول بحوث التراث والحفاظ عليه وتعزيز قدرة إدارة التراث العالمي، بما في ذلك التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ.

وأشارت اللجنة الوطنية أيضا إلى أن “اليونسكو” وبالتعاون مع Kingdoms Institute ستعمل من خلال النسخة الأولى من هذا البرنامج، على تعيين 5 زملاء للقيام بمهمة مدتها 10 أشهر، وسيحصل الزملاء المختارون على زمالة لمدة 4 أشهر في منطقة العلا ، ثم يتم تعيينهم في مقر “اليونسكو”، أو في أحد المكاتب الميدانية المعينة في عمان والقاهرة والبندقية للحصول على تدريب مدته 6 أشهر.

وللمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على خطاب الإعلان المرفق ودليل التقديم بالرابط أدناه، حول معايير وإجراءات الاختيار، وإرسال الطلبات على البريد الإلكتروني: ALULA2022@unesco.org، مع نسخة إلى البريد الإلكتروني للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم admin@pncecs.plo.ps جنبًا إلى جنب مع المستندات المطلوبة المكتملة حسب الأصول ، بحلول 5 يناير 2023 على أبعد تقدير.

كما يجب أن يستوفي المتقدمون المتطلبات التالية:

    . الحد الأدنى للعمر خمسة وعشرين (25) عامًا، وأقل من أربعين (40) عامًا عند التقديم.

    شهادة جامعية (درجة الماجستير أو ما يعادلها) في مجال الثقافة، وإدارة التراث، والهندسة المعمارية، والتخطيط / التنمية الحضرية، وعلم الآثار، والحفظ، وإدارة المتاحف، والسياسات الثقافية، والعلاقات الدولية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية أو أي مجال ذي صلة، وقد يتم قبول شهادة جامعية من المستوى الأول بالإضافة إلى سنتين إضافيتين من الخبرة المؤهلة بدلاً من الحصول على درجة جامعية متقدمة.

    المهارات اللغوية: معرفة ممتازة باللغة الإنجليزية (تحدثًا وكتابة) ومعرفة عملية باللغة العربية. يفضل معرفة اللغة الفرنسية.

    للمزيد من المعلومات : إضغط هنا

    للحصول على نموذج الاقتراح : إضغط هنا

    للحصول على استمارة التقديم : إضغط هنا