إعلان الترشح لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

تعلن الأمانة العامة لجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، التي تتولى مسؤوليتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، عن فتح باب إيداع الترشيحات لنيل الجائزة في دورتها الثالثة (2021-2022)، وذلك تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية.

حيث تعتبر الجائزة مصدر تشجيع للإهتمام بالعمل البيئي المشترك في العالم الإسلامي، وانفتاحه على التجارب العالمية في مجال البيئة وحمايتها بالمنظور الإسلامي للبيئة والعمل على حمايتها والحفاظ على مقوماتها والعناية بقضايا التنمية المستدامة بصفة عامة، وذلك من خلال تقدير جهود الأفراد والمؤسسات المعنية بتدبير الموارد الطبيعية لتحقيق الفائدة المطلوبة للأجيال الحاضرة والقادمة على السواء.

يشمل موضوع الجائزة كل نشاط علمي أو عملي يصدر عن مختلف الفاعلين في مجال الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على البعد العملي الميداني للنشاط المقترح للجائزة في الحفاظ على التنوع البيئي وتوازناته وتحقيق التنمية البشرية بمؤشراتها المعروفة، مع استحضار الأهداف التالية:

– ترسيخ وتبني المفهوم الواسع للبيئة والتنمية المستدامة في العالم الإسلامي، والقاضي بحسن استغلال الموارد الطبيعية وتنميتها والحفاظ عليها من الاستنزاف أو التلوث أو الانقراض.

– تأصيل مبادئ وأساليب الحوكمة البيئية السليمة في مؤسسات وأجهزة القطاعات التنموية العامة والخاصة والأهلية في العالم الإسلامي.

– تحفيز الدول الإسلامية للاهتمام والمساهمة في تحسين مستوى تدبير العلاقة الجدلية بين البيئة والتنمية في الواقع المعيش.

– تأكيد الدور الهام لمؤشرات الإستدامة البيئية في إنعاش الاقتصاد في الدول الإسلامية ورفع قدرتها التنافسية في التجارة الدولية.

– المساهمة في الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن البيئي الإنساني ورفع مستوى جودة ونوعية الحياة لدى الشعوب الإسلامية وغيرها، ورعاية حق كافة الأجيال في بيئة نظيفة.

– تحفيز العمل البيئي والتنموي الهادف واستنهاض جهود الأمة في كافة المجالات والمؤسسات للأخذ بحلول مبتكرة علمية وعملية للمشاكل البيئية الحالية والمستقبلية.

– جعل آليات التعاون الإسلامي المشترك في خدمة البيئة والتنمية المستدامة لتثمين المنجزات والجهود المتميزة والممارسات الناجحة في مجال البيئة وتعميمها على الدول الإسلامية للاستفادة منها.

– خلق الانفتاح والتفاعل العلمي والقانوني المطلوبين على المستوى العالمي في تناول قضايا البيئة والتنمية المستدامة وتنزيلها في واقع العالم الإسلامي.

ويرجى العلم أن آخر موعد لتقديم طلبات الترشيح حتى نهاية شهر مارس/ آذار 2022.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل للراغبين حول شروط الترشيح والمعايير يرجى زيارة الموقع الخاص بالجائزة:

https://www.ksaaem.org

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم عبر العناوين التالية:

البريد الإلكتروني: admin@pncecs.plo.ps

هاتف: 2421080/ 2420901

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.