“اللجنة الوطنية للتربية والثقافة” تدعو لتقديم الترشيحات لجوائز “اليونسكو” الدولية لمحو الأمية 2022

رام الله- الخميس- 2022/04/28- دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، للتقدم والترشح لجوائز منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” الدولية لمحو الأمية للعام 2022، وينصب تركيز هذا العام على: “تحويل مساحات تعلم القراءة والكتابة”.

وأشارت اللجنة الوطنية إلى أن الجائزة تأسست بالعام 1967 وتضم جائزة اليونسكو/ الملك سيجونغ لمحو الأمية، والتي تأسست عام 1989 وتحظى برعاية جمهورية كوريا، وهى تولي اهتماما خاصا للبرامج التي تركز على تطوير واستخدام التثقيف والتدريب في مجال محو الأمية باللغة الأم، وجائزة اليونسكو/كونفوشيوس لمحو الأمية وقد تأسست عام 2005، والتي تحظى برعاية جمهورية الصين الشعبية، وتعترف هذه الجائزة بالبرامج التي تشجع على محو أمية الكبار، لاسيما في المناطق الريفية والشباب خارج المدرسة والفتيات والنساء.

وأوضحت اللجنة الوطنية أن هذه الجوائز تمنح للحكومات والمنظمات غير الحكومية، والأفراد، اعترافًا بإسهامهم المتميز في تعزيز الجهود المبذولة، وتقديرًاً لجهودهم المتواصلة في مجال محو الأمية، وموضوع الجائزة هذا العام هو “الشمولية- التعلم عن بعد ومحو الأمية الرقمية”.

وأشارت اللجنة الوطنية أن عملية الترشيح تتم عبر منصة اليونسكو عبر الإنترنت. ويمكن للمتقدمين الوصول إلى نموذج الطلب عبر الإنترنت عن طريق الرابط التالي:

http://www.unesco.org/ilp/account  

لمزيد من المعلومات حول جائزة اليونسكو الدولية لمحو الأمية يرجى زيارة الرابط المرفق:

https://en.unesco.org/themes/literacy/prizes/guidelines

ويمكنكم التواصل مع اللجنة الوطنية عبر المعلومات التالية:

البريد الإلكتروني: admin@pncecs.plo.ps

رقم الهاتف : 0594469061