الرئيس يلتقي مدير عام منظمة الايسيسكو

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر إقامته في نيويورك، اليوم الخميس، سالم بن محمد المالك مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “ايسيسكو” ، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد سيادته خلال اللقاء بالدور الهام الذي تضطلع به المنظمة على على صعيد النهوض بالأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في دول العالم الاسلامي بما فيه فلسطين،في ضوء ما تتعرض له الحقوق التعليمية لاسيما في مدينة القدس والمقدرات الثقافية للشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومحاولة طمس وتشويه وتزوير كما يحدث مع المنهاج التعليمي الفلسطيني والهجمة الإسرائيلية على المؤسسات التعليمية في القدس، ومحاولات سرقة وتغيير معالم المواقع التراثية والأثرية الفلسطينية في انتهاك واضح لكل المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة،مؤكدا سيادته على أهمية تحرك الايسيسكو والمنظمات الدولية الأخرى لحماية الحق بالتعليم والتراث والثقافة الفلسطينية.

من جانبه عرض المالك امام سيادته التوجهات الاستراتيجية الجديدة لمنظمة الايسيسكو على مختلف الصعد المؤسساتية والسياسات والبرامج التي تطرحها وتتبناها بحيث تتوائم مع التطورات والتحديات التي يمر بها العالم الاسلامي.

مؤكدا أن فلسطين والقدس هي في أولويات منظمة الايسيسكو وبرامجها الموجهة نحو القطاعات التربوية والثقافية والعلمية. وأشاد المالك بالدور الريادي الذي تلعبه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وحضر اللقاء عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمر ،ورئيس المجلس التنفيذي للايسيسكو وامين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم دواس دواس ، وسفير فلسطين لدى اليونسكو منير انسطاس، و مدير ادارة الشراكات الدولية في الايسيسكو امينة الفاضل .