دوّاس يستقبل رئيس بلدية تجمع خلة المية لبحث الأوضاع التربوية والثقافية بالمنطقة

رام الله- الاثنين 09/01/2023- استقبل أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة “الإيسيسكو” د. دوّاس دوّاس، رئيس بلدية تجمع خلة المية- يطا مجدي العدره، وذلك للتباحث في آليات تطوير وتنمية الأوضاع التربوية والثقافية والتعليمية في المنطقة.

جاء ذلك صباح اليوم الاثنين، في مقر اللجنة الوطنية بمدينة البيرة، وبحضور ق.أ مدير عام الدوائر التخصصية فادي أبو بكر.

ورحب د. دوّاس برئيس البلدية، مشيرا إلى سعي اللجنة الوطنية الدائم للتواصل مع كافة المؤسسات المحلية من مجالس بلدية وغيرها، بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من الاتصال والتواصل ما بين مؤسساتنا الوطنية، وتعميما للتجارب الناجحة التي تقدمت بها دولة فلسطين على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، مشيرا إلى أهمية الوصول للمناطق المهمشة والأقل حظا، وخاصة ما يتم استهدافه من قوات الاحتلال والاستيطان.

ومن جانبه استعرض العدره الواقع الثقافي والتربوي والثقافي في حدود عمل البلدية، مشيرا إلى ضرورة التكامل بالعمل ما بين كافة القطاعات نحو النهوض بهذه الجوانب الهامة من حياة المواطن الفلسطيني الذي يتعرض لكافة أشكال التمييز العنصري والتهميش.

فيما تشمل بلدية خلة المية عدد من التجمعات السكانية مثل ام لصفة والديرات وارفاعية والبويب وأم الشقحان وسهل واد الما، وكلها تقع جنوب محافظة الخليل وتتعرض لممارسات مستمرة من الانتهاكات الإسرائيلية.