السفيرة أبو عمارة تزور “اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم” وتطلع على سير العمل فيها

البيرة- 17/01/2023 الثلاثاء- استقبل أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة “الإيسيسكو” د. دوّاس دوّاس، في مكتبه اليوم الثلاثاء، سفيرة دولة فلسطين لدى كندا منى أبو عمارة، وذلك في زيارة تهدف للاطلاع على سير عمل اللجنة الوطنية بمجالات اختصاصاتها على المستوى المحلي والدولي، والتمثيل الفلسطيني بالمنظمات الدولية، ودبلوماسية المنظمات الدولية المتخصصة.

ورحب دوّاس بالسفيرة أبو عمارة، مستعرضا الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية في النهوض بالأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وأهم مسارات تطور العمل فيها، وتوجهاتها لاستقطاب وتوطين أفضل الممارسات الدولية في مجالات التربية والثقافة والعلوم والبحث العلمي والتكنولوجيا وغيرها من المجالات، مشيرا إلى أهمية الاستمرار بالعمل المشترك في كافة مؤسسات دولة فلسطين من أجل حماية المقدرات الثقافية والعلمية للشعب الفلسطيني.

وأشار دوّاس أيضا، إلى التقدم المحرز في الإطلالة الفلسطينية على هذه المنظمات المتخصصة (اليونسكو والإيسيسكو والألكسو) بما تمتلكه فلسطين من إرث حضاري وثقافي وتربوي وعلمي، بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة، بما يرتقي للمستوى الذي يليق بالإبداع والتميز لدى الكفاءات العلمية والتربوية في فلسطين.

ومن جانبها أثنت أبو عمارة على الدور البارز الذي تضطلع فيه اللجنة الوطنية في المنابر الدولية والمنظمات المتخصصة، وأشادت بالجهود الفلسطينية التي تعمل على كافة الأصعدة من أجل تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني من خلال الدبلوماسية المتخصصة، وعبرت عن استعداد سفارة دولة فلسطين لدى كندا للتعاون في كافة الملفات التي تعمل اللجنة الوطنية على تنفيذها.