أ.د. علي أبو زهري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية يزور جامعة الأزهر-غزة

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

غزة- الخميس 02/01/2020- استقبلت جامعة الأزهر-غزة الأستاذ الدكتور علي أبو زهري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ رئيس دائرة التربية والتعليم العالي بالمنظمة؛ رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، وكان في استقباله بمكتب رئيس الجامعة الدكتور ناصر أبو العطا عضو مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عمر ميلاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور مازن حمادة نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية، وذلك بهدف بحث واقع التعليم العالي في فلسطين وسبل تعزيزه.

وخلال الزيارة، أطلعت جامعة الأزهر أ.د. أبو زهري على الإنجازات التي حققتها الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي والإنشائي، وخطط الجامعة الحالية والمستقبلية لاستحداث برامج أكاديمية في البكالوريوس والماجستير تلبي احتياجات المجتمع، مؤكدين حرص الجامعة الدائم على تقديم وتوفير أفضل التخصصات العلمية، وتجهيز مختبراتها وقاعاتها الدراسية بأفضل الأجهزة والمعدات اللازمة لتحقيق بيئة تعليمية سليمة، وتشجع البحث والابتكار والحوار والتفكير النقدي.

كما تم تقديم شرحاً مفصلاً عن أزمة الجامعة المالية وانعكاساتها الوخيمة على سير العملية التعليمية، مبينين أن الأزمة الحالية تعصف بالجامعة وتهدد مسيرتها العلمية أكثر من أي وقت مضى، بعد أن استنفذت الجامعة كامل مدخراتها الخاصة بأموال صندوق الادخار ومكافئة نهاية الخدمة للإخوة المتقاعدين، مقدمين رؤية الجامعة وخططها الطارئة من أجل التخفيف من أثر الأزمة، مطالبين بضرورة دعم الجامعة من كافة الأطراف وفي مقدمتهم القيادة الفلسطينية الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس، آملين أن تستجيب القيادة لمناشدات الجامعة والحفاظ عليها قبل فوات الأوان.

بدوره عبر أ.د. أبو زهري عن اعتزازه بجامعة الأزهر، مشيداُ بدورها الأكاديمي والبحثي وبمستوى خريجيها وطلبتها، مؤكداً على دورها الريادي في المجتمع وعلى الدور الذي تقوم به الجامعة في توفير تعليم متميز، معزز بكافة الوسائل التعليمية الحديثة بالاستناد إلى حاجة السوق، واعداً بإيصال صوت الجامعة لكافة المسؤولين، وحث الجميع على حماية الجامعة ومساعدتها في تجاوز أزمتها.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.