“اللجنة الوطنية” تشارك في ورشة العمل الخاصة بمناقشة مسودة الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي والبحث العلمي

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

رام الله- الأربعاء- 12/02/2020- شارك أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم د. دوّاس دوّاس، في ورشة العمل التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية لمناقشة مسودة الخطة الاستراتيجية للوزارة، وذلك تحت رعاية معالي الوزير أ. د. محمود أبو مويس.

وحضر الورشة من اللجنة الوطنية مديرة دائرة التخطيط والسياسات حنين الشيخ، والتي عقدت صباح اليوم في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وفي كلمة له أكد د. دوّاس على أهمية التقدم فلسطينيا في مجال التعليم العالي ومواكبة أفضل الممارسات والتوجهات العالمية في هذا الحقل.

وأكد أيضا على استعداد اللجنة الوطنية أن تكون صلة الوصل ما بين المؤسسات الوطنية، وما بين المنظمات الدولية ذات العلاقة بهدف توطين ومواكبة وموائمة سياساتنا وبرامجنا المحلية مع التوجهات العالمية في كل الحقول بما فيها التعليم العالي.

وعرض د. دوّاس أهم مخرجات مؤتمرات المنظمات المتخصصة (اليونسكو، الإيسيسكو، الألكسو) حول التعليم العالي، مضيفا بأن التحدي الكبير هو بكيفية ترجمة هذه المخرجات والخطط على أرض الواقع.

وناقشت الورشة العديد من الموضوعات الهامة والتي كان أبرزها السياق والمحددات للخطة، والمحاور الرئيسية للاستراتيجية القطاعية، بالإضافة لمناقشة العديد من أوراق العمل في محاور النوعية والبحث العلمي والالتحاق والإدارة والحوكمة وغيرها.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.