انتخاب ممثل فلسطين د. دوّاس رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي “الإيسيسكو”

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

القاهرة- فاز مرشح دولة فلسطين د. دوّاس دوّاس أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم بالأغلبية بمنصب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، حيث جرى انتخابه خلال انعقاد الدورة ال٤٢ للمجلس التنفيذي للإيسيسكو، واستضافت أعمال المجلس التنفيذي جمهورية مصر العربية.

وقد أهدى دوّاس هذا الفوز إلى الشعب الفلسطيني والشهداء والأسرى والجرحى وإلى القيادة السياسية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عبّاس، قائلاً أن هذا ثمرة تضحيات الشعب الفلسطيني والدبلوماسية التي يقودها سيادة الرئيس، والحضور الفلسطيني سواء على الصعيد الدبلوماسي أو لدى المنظمات الدولية المتخصصة.

وأضاف دوّاس أن ذلك يدلل على المكانة التي وصلت لها دولة فلسطين في حضورها المهني والعلمي والتخصصي في العمل مع المنظمات الدولية، لا سيما في الحقول التربوية والثقافية والعلمية.

وشكر دوّاس كافة المؤسسات الفلسطينية التي عملت بتكامل في دعم ترشيح فلسطين بهذه المنظمة، سواء في وزارة الخارجية وإداراتها المتخصصة، أو مستشاري السيد الرئيس، ومندوبية فلسطين في اليونسكو، وسفرائنا المعتمدين في دول العالم الإسلامي، والجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وكافة الأُطُر والمؤسسات التي عملت على دعم هذا الترشيح، وجهود معالي رئيس اللجنة الوطنية أ.د علي أبو زهري، وطواقم اللجنة الوطنية الفلسطينية على جهودهم المتميزة.

وأكّد أن هذا الفوز يُرتّب علينا مسؤوليات وجهد كبير لتقديم رؤية فلسطين لتفعيل عمل منظمة الإيسيسكو، من خلال تفعيل مجلسها التنفيذي، لتتمكن المنظمة من النهوض بمسؤولياتها في عالمها الإسلامي بالمجالات التربوية والثقافية والعلمية، في ضوء ما يواجهه عالمنا الإسلامي من تحديات.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.