اللجنة الوطنية تشارك في مشتى رفاه السنوي الثاني/ أريحا (معسكر التفكير والإبداع في الرياضيات )

شاركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في مشتى رفاه السنوي الثاني “معسكر التفكير والإبداع في الرياضيات”، والذي عقدته الهيئة الفلسطينية للرياضيات “رفاه” تحت إشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة و بدعم من وزارة التربية والتعليم مديرية أريحا , ووزارة الثقافة , والأمن الوطني , ووكالة الغوث , واتحاد المعلمين / فرع أريحا، وذلك في الفترة من 2-6 كانون الثاني/ يناير 2022، والذي عقد في جامعة الاستقلال في مدينة أريحا.

حيث تسعى الهيئة الفلسطينية للرياضيات (رفاه) إلى تحسين تعلم وتعليم الرياضيات في فلسطين  عبر تبني قضايا الرياضيات ورسالة الرياضيين الفلسطينيين ونشرها وطنياً وإقليمياً وعالمياً, انطلاقاً من قناعتها بأهمية الرياضيات كرافعة من روافع تعلم المواد الأخرى وحلقة مهمة من حلقات نهضة الأمة علمياً و تكنولوجياً, وجسراً تعبر به الأجيال نحو مجتمع المعرفة وعوالم الإبداع. إضافة إلى نشر ثقافة الرياضيات وترغيب الطلبة بها وتغيير اتجاهات المجتمع الفلسطيني,   لذلك جاءت فكرة نشر ثقافة المعسكرات الصيفية والشتوية  وعمل أنشطة ترفيهية, ثقافية و رياضية  لما لها من دور كبير في تحفيز الطلبة على التفكير وتشجيعهم على تعلم الرياضيات بوسائل مختلفة وغير نمطية.

وكان للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة و العلوم مشاركة فاعلة وداعمة للمعسكر كسابق عهدها في جميع أنشطة ومنتديات ومعسكرات رفاه .حيث حضر فريق باسم اللجنة فعاليات اليوم الثاني للمعسكر: رحيق أبو الرب مسؤلة ملفات الصحة والبيئة والعلوم, ونور برغوثي مسؤولة ملفات التربية  وتم تقديم كلمة باسم اللجنة الوطنية وشرح للطلبة والحضور عن دور اللجنة الوطنية في دعم الأنشطة التعليمية بما فيها الرياضيات, ونقل تجارب المنظمات الدولية في سياق العلوم وتوظيفها لخدمة لفسطين وفي المقابل نشر التجربة المحلية الفلسطينية وإنجازاتها في مجالات التربية والثقافة والعلوم إلى العالم, من خلال المنظمات الدولية المتخصصة “اليونسكو, والإيسيسكو, والألكسو”. وتم تقديم الشكر والدعم للهيئة الفلسطينية للرياضيات/ رفاه ممثلة برئيسها : د. عبد الجابر الهودلي.