دوّاس يلتقي مجموعة طلال أبو غزالة لبحث سبل التعاون

رام الله 11/01/2022- زار المدير التنفيذي للتحول الرقمي في مجموعة طلال أبو غزالة د. رائد الهناندة اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، والتقى بأمينها العام د. دوّاس دوّاس ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، واستعرضا مجالات العمل المشتركة وتباحثا سبل التعاون، وذلك في مقر اللجنة اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله.

وعرض دوّاس مجالات عمل اللجنة الوطنية والبرامج والأنشطة التي تقوم بتنفيذها بالشراكة مع  المنظمات الدولية المتخصصة “اليونسكو، الألكسو، الإيسيسكو” لفائدة المؤسسات الفلسطينية الحكومية وغير الحكومية في المجالات التربوية والعلمية والثقافية. بالإضافة إلى توجه اللجنة الوطنية للاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي والحرص على مشاركة اللجنة في العديد من الدورات والمؤتمرات  المحلية والدولية للاستفادة من هذه التقنيات وتحويلها لفائدة الشعب الفلسطيني.

بدوره ثمّن الهناندة النجاح البارز للجنة الوطنية الفلسطينية ولا سيّما فوز دوّاس ممثل فلسطين برئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو” مباركاً هذا الإنجاز، كما استعرض البرامج والأنشطة والمشاريع والخدمات التي توفرها مؤسستهم في مجالات عديدة، منها مواطنة الذكاء الاصطناعي، والملكية الفكرية، والتدريب المتقدّم لكافة المستويات.

ومن جانبه قدم مأمون أبو السباع مدير معهد طلال أبو غزالة “كونفوشيوس” عرضاً تفصيلياً لبرامج الماجستير والدراسات العليا المطروحة في الكلية،  وآليات توظيف التكنولوجيا في المعهد، حيث يشمل المعهد على 1500 برنامج في مجالات الابتكار والإبداع، وأكثر من 600 برنامج في الذكاء الاصطناعي والإنترنت، واعتماد آليات التحوّل من التعليم إلى التعلّم، وتنظيم جودة التعليم ، مشيراً  إلى مبادرة “الحزام والطريق” وهي مبادرة من الرئيس الصيني لتعليم اللغة الصينية ونشر الثقافة الصينية.

 وجرى في ختام اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق  في المرحلة القادمة لصياغة أوجه التعاون ضمن مشاريع وبرامج مشتركة،  وبحث إمكانية عمل مذكرة تفاهم بين اللجنة ومجموعة طلال أبو غزالة في مجالات الاختصاص المشتركة .

وحضر اللقاء من اللجنة الوطنية كل من محمد صوافطة ق.أ مدير عام البرامج والمشاريع، ورائد عصبة ق.أ مدير عام المعلوماتية والمطبوعات، وفادي أبو بكر ق.أ مدير عام الدوائر التخصصية، ووصفية المصري ق.أ مدير عام الأمانة العامة ، وعبد الغني التكروري مدير البرامج.