التعليم العالي” و”اللجنة الوطنية” تختتمان تدريباً متخصصاً لرفع قدرات المحاضرين في الكليات التقنية

Want create site? With Free visual composer you can do it easy.

الخليل- اختتمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشراكة مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، برنامجاً تدريباً متخصصاً بعنوان “تعرف إلى عالم الأعمال”، ضمن مشروع بناء قدرات المحاضرين في الكليات التقنية في مجال ريادة الأعمال.

وحضر فعاليات الاختتام وكيل “التعليم العالي” د. بصري صالح، وأمين عام اللجنة الوطنية ورئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو د. دوّاس دوّاس، ومدير عام التعليم التقني م. سامر موسى، ومدير مكتب التعليم العالي في الخليل علاء الجعبري، والمشاركين في الورشة التدريبية.

واستهدف البرنامج التدريبي تدريب المحاضرين في الكليات التقنية على موضوعات ريادة الأعمال والعمل الحر، بهدف تعزيز هذه الثقافة والمفاهيم لدى طلبة الكليات التقنية في مجال توليد الأفكار لمشاريع العمل الحر، وكيفية إدارة وتمويل هذه المشاريع، ووضع خطط فعّالة لهم؛ لتعزيز قدراتهم، وخلق فرص عمل وتحقيق مفاهيم التشغيل الذاتي.

وأكد صالح أهمية تطوير قدرات المحاضرين في الكليات التقنية، وضرورة تبني تجارب وقصص النجاح في الريادة، مشدداً على أهمية الاستثمار بالطلبة كونهم بيئة خصبة للريادة والإنجاز بعد تخرجهم مباشرة، مشيراً إلى أهمية بناء الشراكات الوطنية لخدمة الطلبة ومساعدة الخريجين للوصول إلى سوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة.

وأضاف: “الوزارة تخطو خطوات مهمة لمأسسة الريادة وعالم الأعمال”، مشيداً بالتعاون الوثيق مع اللجنة الوطنية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة تعمل على رسم برنامج وطني لرعاية الإبداع وريادة الأعمال في مختلف المجالات، مثمناً الشراكة مع اللجنة الوطنية.

بدوره، أكد دوّاس استمرارية دعم اللجنة الوطنية لمنظومة رياده الأعمال وكافة المنظمات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، من خلال الفرص التي تتيحها المنظمات المتخصصة والتطورات التكنولوجية والاتجاهات العالمية التي تشكل مستقبل التعليم والتدريب التقني والمهني، موضحاً أن بناء قدرات المحاضرين في الكليات التقنية يأتي انسجاماً مع تحقيق هدف التنمية المستدامة الرابع “التعليم الجيد”.

وأضاف: “دعمنا لهذه النشاطات يأتي انطلاقاً من اهتمام اللجنة بمنظومة ريادة الأعمال والشباب، وتحديداً في مجال التعليم التقني والمهني كجزء محوري وأساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة”، لافتاً إلى أهمية تجسيد الثقافة وتوليد الأفكار والمفاهيم المرتبطة بتطوير التشغيل الذاتي في فلسطين.

من جهته، قال موسى إن 260 محاضراً في المحافظات الشمالية والجنوبية تلقوا تدريبات تمكنهم من نشر ثقافة ريادة الأعمال، مؤكداً الاستمرار في البرنامج ليصبح المتدربون الحاليون مدربين في ثقافة ريادة الأعمال.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.